أضيف في 19 مارس 2019 الساعة 10:08


عودة المسرحية الناجحة"على سبيل المثال "من جديد على خشبات المسرح


 بدعم من المسرح الوطني محمد الخامس ..فرقة مسرح اليوم والغد تحتفل باليوم العالمي للمسرح مع جمهورها الرباطي بالعاصمة وتقدم عرضها المسرحي ” على سبيل المثال” يوم 29 مارس 2019 بمسرح باحنيني بوزارة الثقافة على الساعة :السابعة مساءا..بالرباط العاصمة .


المسرحية من تأليف النجم الكوميدي محمد الجم …وإخراج النجم المقتدر محمد خدي…. تشخيص : الفنانة فاطمة الزهراء أحرار…والفنان عبد الفتاح بغدادي …سينوغرافية : الفنان عبد الصمد الكواكبي…تقنيات الخشبة والموسيقى المشهدية : الفنان سيمو أحرار مغن الراب 2BLE M …ملابس : الفنانة شريفة الحيمر…..تصميم الملصق : الفنان المقتدر عبد الرحيم المشرقي …..أكسسواروديكور : محمود أيت أحمد …وخالد الادريسي…كلمات المقدمة : الفنان الكبير الزجال المقتدر : الأستاذ أحمد لمسيح…..لحن وتوزيع : الفنان المقتدر جواد عيصامي…. غناء : الفنانة فاطمة الزهراء أحرار… .ميكساج بإستوديو : الفنان المقتدرمحمد أمين البليحة.. المتابعة الإعلامية : الصحفي الكبير بنعبو عبد العزيز…..


مسرحية.. “على سبيل المثال” مسرحية نقدية ساخرة تنقسم إلى قسمين، و تدور في إطار تقني تجريدي…..يتناول القسم الأول موضوع معاناة كاتب مسرحي مع زوجته التي سبق وأن مارست معه مهنة التمثيل و لكن بشكل هاو،مما جعلهما يربطان علاقة عاطفية بينها انتهت بالزواج…ويتبين لنا أن الزوج لما ٱرتبط بزوجته اغتر،ظنا منه أن مهنة التمثيل ستغنيه عن الوظيفة البسيطة التي كان يزاولها،إلا أنه وقع العكس. وتشاء الصدف أن تصادق لجنة إنتقاء النصوص المسرحية الوطنية على إحدى مسرحياته المعنوية “على سبيل المثال” فيقوم في القسم الثاني ن هذه المسرحية بتشخيصها بمعية زوجته….ونرى من خلال مشاهدها إسقاطات لجل المواضيع الساخرة لتي يعاني منها مجتمعنا من رشوة و احتيال ونصب و كذب و كذا بعض الإنتفاضات التي قامت بها بعض شعوبنا العربية






 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



متى نضع "الثقــــافة" على محك التنمية؟

عن خطاب الكراهية في وسائل الإعلام

سؤال إلى وزارة الثقافة :ماهي وضعية الكتاب في مغرب اليوم...؟

ندوة حول "التواصل الرقمي والاندماج المغاربي"

"روضة المواجيد".. عرض غنائي شامل لفن المديح والأغنية الروحية

ناشرو الصحف ينتفضون ضد قانون الصحافة ويتهمون واضعيه بتفصيله على المقاس

الصحفيات السودانيات يبحثن عن تحسين واقعهم المهني

المخرجة الموريتانية الشابة مي مصطفى:مغامرتي السينمائية جعلتني أكثر وعيًا بطبائع البشر وأفكارهم

الفنانة فاطمة الزهراء أحرار قريبا في بطولة فيلم" stays down there "

شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب تحيي الذكرى الثالثة لميلادها بمدينة القنيطرة