أضيف في 4 دجنبر 2018 الساعة 14:35


اليوم نيوز تحاور ماجد غيواز مدرب النادي المكناسي وعصبة مكناس للفئات الصغرى:

النادي المكناسي بخير وانطلق في تصحيح أخطائه..

أكد ماجد غيواز مدرب النادي المكناسي وعصبة مكناس للفئات الصغرى في حوار أجرته معه اليوم نيوز أن بدايته الكروية كانت بفرق الأحياء قبل أن يستهل مشواره التدريبي بأحد فرق مكناس بالعصبة وبعدها تعيينه مدربا لفريق النادي المكناسي أقل من 13 سنة وهو ما اعتبره تكليف أكثر مما هو تشريف وأضاف أن مستقبل هذه الفئة يتجه للأفضل كما شدد في حواره على ضرورة تظافر مجهودات الجميع للعودة بالفريق للسكة الصحيحة.

* في البداية من هو ماجد غيواز

ماجد غيواز أستاذ التربية البدنية في القطاع الخاص مؤطر بفريق النادي المكناسي لكرة القدم أعشق التحدي لدي طموح كبير وأهداف محددة وواضحة وأحب كرة القدم واللعب السهل الممتنع وأعشق الإنضباط.



* حدثنا عن بدايتك الكروية كلاعب وماهي الفرق التي سبق أن لعبت لها؟

بدايتي كانت بفرق الأحياء كسائر اللاعبين و كانت مع المدرب علي بلمجاهد رحمه الله و المدرب عبد الله أعراب الذي نادى علي للنادي المكناسي في سن 12 سنة وتدرجت بعد ذلك في مختلف الفئات وصولا لفريق الكبار تحت قيادة المرحوم سعيد الخيدر بعدها انتقلت لرجاء البساتين ثم بلدية تولال كما كنت لاعبا في المنتخب الجامعي لجامعة مولاي إسماعيل بمكناس وختمت مشواري الكروي بفريق أمل الحاجب بسبب الإصابة التي تعرضت لها على مستوى الركبة.

* ماهي المراكز التي سبق أن لعبت بها وماهو مركزك المفضل؟

لعبت في جميع مراكز وسط الملعب والمركز المفضل خلف المهاجمين.

* متى بدأت مسيرتك التدريبية ؟ وأين ؟

بدأت مسيرتي التدريبية سنة 2015 مع نادي رجاء البساتين ثم بعد ذلك انتقلت للنادي المكناسي بطلب من الأستاذ محمد كتفي المدير التقني للفريق من أجل الإشراف على فريق النادي المكناسي أقل من 13 سنة الذي أشرف عليه للموسم الثاني على التوالي كما تم عينت من طرف الإدارة التقنية لعصبة مكناس مدربا لمنتخب عصبة مكناس تافيلالت لفئة أقل من 12 سنة و أقل من 14 سنة حيث اشتغل تحت إمرة المدير التقني للعصبة السيد امحمد أبو علي ومساعده الزهراوي.

 

* حدثنا عن الأجواء بالنادي المكناسي ؟

حقيقة الأجواء صحية بالنادي المكناسي للعمل وأيضا لا يخلو النادي من الأخطاء ومن الطبيعي إن كان هناك عمل لا بد أن تكون هناك أخطاء والجميل أن هناك تصحيح للأخطاء وأيضا وجود المواهب الكروية التي تأتي للنادي وهو مايبشر بمستقبل أفضل للكرة المكناسية بشكل خاص وللكرة الوطنية عموما.

* ماهي أبرز إنجازاتك كمدرب في هذه الفترة ؟

لا شك أنني لا زلت في البداية ولكن يبقى إنجازي لحدود الساعة هو تحقيق مجموعة من النتائج الطيبة لم تحقق في السنوات الماضية وهو ما ساهم في تحسين الترتيب الوطني للفريق وكذا منتخب عصبة مكناس للفئات الصغرى.


* ماذا يمثل لك الاشتغال بفريق النادي الرياضي المكناسي؟

فضل من الله وفخر واعتزاز وتكليف أكثر مما هو تشريف وأنا سعيد جدا بانضمامي للكوديم ضمن الجهاز الفني مع مدير تقني طموح كمحمد كتفي وكذا رفقة المدير التقني للعصبة الذين لهما الفضل بعد الله لاستدعائي واختياري بالفريق وكذا منتخب العصبة وسنعمل بكل جهد وتفاني لخدمة الفريق وكذا منتخب العصبة بإذن الله لنكون عند حسن تطلعات الجميع بحول الله.


* حدثني عن وضع المدرب المكناسي ومستقبله؟ وماذا ينقصه ليتمكن من قيادة الفرق الممتازة والمنتخبات؟


وضع المدرب المكناسي حاليا يتجه للأفضل عما كان عليه في السابق فعندما أعطوه الثقة وجدوه في كامل المسؤولية وطبعا لا أعمم على الجميع ولكن بشكل عام فإن الوضع للمدرب يتجه للأفضل وأما ما ينقصه هو إعطاءه الثقة فهناك نماذج قادرة على قيادة الأندية والمنتخبات الوطنية.


* كلمة توجهها للاعبين الناشئين والشباب خصوصًا أنهم نواة المستقبل .


كلمتي للناشئين والشباب فاحرصوا دائما على بناء شخصيتكم خارج الملعب قبل داخل الملعب واجعلوا لكم أهداف واضحة وطموح كبير واحرصوا على مواصلة الإجتهاد .


* كلمة أخيرة

اجدد شكري الجزيل للموقع الاخباري اليوم نيوز على هذه الفرصة الكريمة،كما أطلب من جميع الفعاليات المكناسية التكتل وراء النادي المكناسي ومساعدته والدفع به إلى الأمام لأن المنطقة غنية بالطاقات، كما أشكر الجمهور المكناسي العاشق للكرة حتى الموت وشكرا لمن كان له الفضل في وصولي لما أنا عليه اليوم شكرا لوالدي الذي هو سبب بدايتي لمشواري الكروي وشكرا لكم مرة أخرى.

حاوره خالد المسعودي







 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المغرب الفاسي وصيف بطل المغرب في كرة السلة

جمعية اوليدات المغرب تنظم دوري رمضان للكرة القدم

دور المركز المغربي للدراسات والأبحاث في المجال الرياضي

البرلمانيون لم ينجحوا منذ 1963 في التقدم ولو بمقترح قانون واحد في المجال الرياضي

عصبة التيكواندو بجهة فاس مكناس تصادق على قانونها الداخلي

عبدالنور الفديني يفوز بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للابداع الرياضي لأصحاب الهمم

المكتب المديري لنادي الاتحاد الفاسي يعلن عن تاريخ عقد الجمع العام العادي

جمعية النصر تنوب عن المغرب الفاسي وعصبة كرة القدم في تكريم صانع نجوم منطقة باب الفتوح محمد الزويتني